الإبعاد مع صلاح حموري | بودكاست تقارب | #71
16 فبراير 2023
الاستماع للحلقات عبر منصات البودكاست

يحاور أحمد البيقاوي صلاح حموري في الحلقة 71 من بودكاست تقارب، حول ملاحقته من قبل الاحتلال الإسرائيلي وتجربته في الاعتقال وسحب هويته المقدسية، وصولًا لقرار الاحتلال بإبعاده قسرًا عن مدينة القدس وخارج فلسطين إلى فرنسا، على الرغم من رفض صلاح لعروض الاحتلال السابقة والأخيرة بترحيله وإبعاده عن مسقط رأسه، وعن ارتباطه بفلسطين واستمراره في القتال لأجلها حتى في المنفى.

صلاح حموري، محامي فلسطيني وناشط في مجال حقوق الإنسان، ولد في مدينة القدس عام 1985، يحمل الجنسية الفرنسية ويجيد 3 لغات العربية والعبرية والفرنسية، أسير محرر أعتقل أكثر من مرة وأمضى في سجون الاحتلال ما يقارب الـ10 سنوات منها 7 متتالية، هدده الاحتلال بالإبعاد إلى فرنسا عام 2005 لأول مرة ونفذ تهديده بعد آخر اعتقال نهاية العام الماضي، كما عمل مع مؤسسة الضمير لرعاية الأسير وحقوق الإنسان.

بودكاست تقارب، برنامج حواري فلسطيني أسبوعي يُعرّفه اسمه، يخوض بمسارات شخصية ويسعى لنقاش التقارب والتباعد في الافكار بعد سنين من البعد والابتعاد تَبِعت الربيع العربي، ويأتي أيضا في زمن وباء كورونا والتباعد. حلقة جديدة في سهرة الخميس وضيف ومسار جديد.

يقدم وينتج بودكاست تقارب أحمد البيقاوي، وهو مدوّن وناشط فلسطيني من مدينة طولكرم، تركز نشاطه السياسي في فلسطين والخارج بعد عام 2011، وبدأ التدوين المكتوب بعد زيارته لغزة عام ٢٠١٣، والتدوين المرئي عام ٢٠١٦. عام ٢٠١٨ أعدّ وأنتج التحقيق الاستقصائي “سفارة الموت: من يتستر على قاتل عمر النايف؟”. يعمل اليوم في مجال إدارة الإعلام الفلسطيني والعربي منذ عام ٢٠١٤، وساهم في تنظيم وتأسيس العديد من المنصات الإعلامية والمبادرات السياسية والاجتماعية.

جميع الحقوق محفوظة © 2024