منى والشيخ جراح مع منى الكرد| بودكاست تقارب | #41
09 يونيو 2022
الاستماع للحلقات عبر منصات البودكاست

يحاور أحمد البيقاوي منى الكرد في الحلقة 41 من بودكاست تقارب عن قضية الشيخ جراح وانشارها على مستوى العالم، وعن طفولة منى واستيلاء المستوطنين على نصف بيتهم، وعن اليسار الإسرائيلي، وشكل النضال في الحي.

منى الكرد، صحفية وناشطة فلسطينية، درست الإعلام في جامعة بيرزيت، برزت خلال تغطيتها لأحداث الشيخ جراح في مدينة القدس المُحتلّة، تم اختياره ضمن أكثر 100 شخصية مؤثرة على مستوى العالم بحسب صحيفة "التايمز" الأمريكية .

بودكاست تقارب، برنامج حواري فلسطيني أسبوعي يُعرّفه اسمه، يخوض بمسارات شخصية ويسعى لنقاش التقارب والتباعد في الافكار بعد سنين من البعد والابتعاد تَبِعت الربيع العربي، ويأتي أيضا في زمن وباء كورونا والتباعد. حلقة جديدة في سهرة الخميس وضيف ومسار جديد.

 يقدم وينتج بودكاست تقارب أحمد البيقاوي، وهو مدون وناشط فلسطيني من مدينة طولكرم، تركز نشاطه السياسي في فلسطين والخارج بعد عام 2011، وبدأ التدوين المكتوب بعد زيارته لغزة عام ٢٠١٣، والتدوين المرئي عام ٢٠١٦. عام ٢٠١٨ أعدّ وأنتج التحقيق الاستقصائي “سفارة الموت: من يتستر على قاتل عمر النايف؟”. يعمل اليوم في مجال إدارة الإعلام الفلسطيني والعربي منذ عام ٢٠١٤، وساهم في تنظيم وتأسيس العديد من المنصات الإعلامية والمبادرات السياسية والاجتماعية. 

جميع الحقوق محفوظة © 2024