من القمع حتى منع السفر مع مجدولين حسونة | بودكاست تقارب | #34
24 مارس 2022
الاستماع للحلقات عبر منصات البودكاست

يحاور أحمد البيقاوي الصحفية مجدولين حسونة في الحلقة 34 من بودكاست تقارب عن نشأتها وعن تضييق الأجهزة الأمنية وتعرضها للاستدعاء، وعن التهديدات التي تعرضت لها وعن نشاطها السياسي، وعن حياتها المهنية وعن زواجها وعن منعها من السفر من قبل الاحتلال.

مجدولين حسونة، صحفية فلسطينية، من مدينة نابلس، تنشط في الدفاع عن الصحفيين والمضطهدين من قبل الاحتلال والأجهزة الامنية على خلفية مواقفهم السياسية أو عملهم الصحفي، تعرضت للاحتجاز والاستدعاء مرات عديدة عند الأمن الفلسطيني والاحتلال الإسرائيلي حتى منعها الاحتلال من السفر في أغسطس/2019.

بودكاست تقارب، برنامج حواري فلسطيني أسبوعي يُعرّفه اسمه، يخوض بمسارات شخصية ويسعى لنقاش التقارب والتباعد في الافكار بعد سنين من البعد والابتعاد تَبِعت الربيع العربي، ويأتي أيضا في زمن وباء كورونا والتباعد. حلقة جديدة في سهرة الخميس وضيف ومسار جديد.

 يقدم وينتج بودكاست تقارب أحمد البيقاوي، وهو صانع محتوى وناشط فلسطيني من مدينة طولكرم، تركز نشاطه السياسي في فلسطين والخارج بعد عام 2011، وبدأ التدوين المكتوب بعد زيارته لغزة عام ٢٠١٣، والتدوين المرئي عام ٢٠١٦. عام ٢٠١٨ أعدّ وأنتج التحقيق الاستقصائي “سفارة الموت: من يتستر على قاتل عمر النايف؟”. يعمل اليوم في مجال إدارة الإعلام الفلسطيني والعربي منذ عام ٢٠١٤، وساهم في تنظيم وتأسيس العديد من المنصات الإعلامية والمبادرات السياسية والاجتماعية. 

جميع الحقوق محفوظة © 2024