بودكاست تقارب | #21 | إنجاب زوجات الأسرى وتهريب النطف مع وسيلة طعمة
11 ديسمبر 2021
الاستماع للحلقات عبر منصات البودكاست



يحاور أحمد البيقاوي والدته الباحثة وسيلة طعمة في الحلقة 21 من بودكاست تقارب، تتحدث خلال اللقاء عن رسالتها للماجستير حول "الأبعاد الاجتماعية والقانونية لإنجاب زوجات الأسرى عبر تهريب النطف"، وعن زيارتها لزوجات الأسرى، وعن الضغوطات التي تواجه الزوجات، بالإضافة لدوافع زوجات الأسرى للقيام بزراعة النطف، وتحدثت عن الصعوبات الطبية التي ترافق عملية الزراعة وصعوبة عملية إيصال العينة أيضًا، ذكرت خلال اللقاء أيضًا الحصانة المقدمة لزوجة الأسير في هذه العملية.



وسيلة طعمة، حاصلة على بكالوريوس دراسات إسلامية وماجستير في دراسات المرأة من جامعة النجاح الوطنية، اختارت عنوان رسالة ماجستير جريء وحساس يعالج قضية من قضايا المجتمع الفلسطيني انطلاقاً من شعورها بالمسؤولية الاجتماعية.

بودكاست تقارب، برنامج حواري فلسطيني أسبوعي يُعرّفه اسمه، يخوض بمسارات شخصية ويسعى لنقاش التقارب والتباعد في الافكار بعد سنين من البعد والابتعاد تَبِعت الربيع العربي، ويأتي أيضا في زمن وباء كورونا والتباعد. حلقة جديدة في سهرة الخميس وضيف ومسار جديد.

يقدم وينتج بودكاست تقارب أحمد البيقاوي، وهو مدون وناشط فلسطيني من مدينة طولكرم، تركز نشاطه السياسي في فلسطين والخارج بعد عام 2011، وبدأ التدوين المكتوب بعد زيارته لغزة عام ٢٠١٣، والتدوين المرئي عام ٢٠١٦. عام ٢٠١٨ أعدّ وأنتج التحقيق الاستقصائي “سفارة الموت: من يتستر على قاتل عمر النايف؟”. يعمل اليوم في مجال إدارة الإعلام الفلسطيني والعربي منذ عام ٢٠١٤، وساهم في تنظيم وتأسيس العديد من المنصات الإعلامية والمبادرات السياسية والاجتماعية.





جميع الحقوق محفوظة © 2024