موائد وعزائم رمضان مع فداء أبو حمدية | بودكاست تقارب | #78
06 ابريل 2023
الاستماع للحلقات عبر منصات البودكاست

يحاور أحمد البيقاوي، الشيف فداء أبو حمدية في الحلقة 78 من بودكاست تقارب، حول موائد وعزائم رمضان، للتعرف على العلاقات والروابط مع الطعام وشكل المائدة الفلسطينية في رمضان، وسبل التعبير عن العاطفة من خلال الطعام، وتحدث عن العادات والعزائم والمشروبات الرمضانية، وأيضا الأوضاع الاقتصادية وعلاتها بتنوع المائدة وشكلها، وعرجت على كمية استهلاك المنتجات البلاستيكية على المائدة وخاصة في العزائم، وظاهرة هدر الطعام، وأيضاً قصة أخضر ولا أبيض.

الشيف فداء أبو حمدية من الخليل، علاقتها مع الطعام والمطبخ بدأت منذ أيام المدرسة، تعمل في المجال الأكاديمي وتدرس التسويق، وأيضاً تعمل في مجال السياحة الغذائية لتعريف السائحين بالمأكولات الفلسطينية، درست في القدس بالنوتردام سنتين، وأكملت الدراسة في إيطاليا سنة ٢٠١٢ بجامعة بودفا تخصص علوم وثقافة الطعام والخدمات، وكنت من ضمن ٣ أجانب فقط يدرسون هذا التخصص، وتخصصت في الماجستير في التغذية وتثقيف المجتمعات.

بودكاست تقارب، برنامج حواري فلسطيني أسبوعي يُعرّفه اسمه، يخوض بمسارات شخصية ويسعى لنقاش التقارب والتباعد في الافكار بعد سنين من البعد والابتعاد تَبِعت الربيع العربي، ويأتي أيضا في زمن وباء كورونا والتباعد. حلقة جديدة في سهرة الخميس وضيف ومسار جديد.

يقدم وينتج بودكاست تقارب أحمد البيقاوي، وهو مدوّن وناشط فلسطيني من مدينة طولكرم، تركز نشاطه السياسي في فلسطين والخارج بعد عام 2011، وبدأ التدوين المكتوب بعد زيارته لغزة عام ٢٠١٣، والتدوين المرئي عام ٢٠١٦. عام ٢٠١٨ أعدّ وأنتج التحقيق الاستقصائي “سفارة الموت: من يتستر على قاتل عمر النايف؟”. يعمل اليوم في مجال إدارة الإعلام الفلسطيني والعربي منذ عام ٢٠١٤، وساهم في تنظيم وتأسيس العديد من المنصات الإعلامية والمبادرات السياسية والاجتماعية.

جميع الحقوق محفوظة © 2024