معركة هوية مع لينا مخول | بودكاست تقارب | #70
02 فبراير 2023
الاستماع للحلقات عبر منصات البودكاست

يحاور أحمد البيقاوي لينا مخول في الحلقة 70 من بودكاست تقارب، حول تجربتها ومشاركتها في النسخة الإسرائيلية من برنامج The Voice، وفوزها باللقب عام 2012 وتأثير ذلك على حياتها وانطلاقها للشهرة، وحول علاقة الفنان الفلسطيني في أراضي الـ48 بشركات الإنتاج والمشاكل المترتبة على هويته التي تتعارض مع هدفهم في تحقيق الأرباح فقط، وعن تأثير هبة أيار وأحداث الشيخ جراح التي غيرت لينا، لتطلق ألبومًا في عام 2022 بعد 10 سنوات من مشاركتها في برنامج The Voice تؤكد فيه موقفها الثابت من القضية الفلسطينية.

لينا مخول، مغنية فلسطينية، وكاتبة أغاني ومنتجة موسيقى، ولدت في ولاية أوهايو وتقيم في مدينة عكا المحتلة وتحمل الجنسية الأمريكية وتجيد 5 لغات، برزت ولمعت عام 2012 بعد فوزها في النسخة الإسرائيلية من برنامج The Voice.

بودكاست تقارب، برنامج حواري فلسطيني أسبوعي يُعرّفه اسمه، يخوض بمسارات شخصية ويسعى لنقاش التقارب والتباعد في الافكار بعد سنين من البعد والابتعاد تَبِعت الربيع العربي، ويأتي أيضا في زمن وباء كورونا والتباعد. حلقة جديدة في سهرة الخميس وضيف ومسار جديد.

يقدم وينتج بودكاست تقارب أحمد البيقاوي، وهو مدوّن وناشط فلسطيني من مدينة طولكرم، تركز نشاطه السياسي في فلسطين والخارج بعد عام 2011، وبدأ التدوين المكتوب بعد زيارته لغزة عام ٢٠١٣، والتدوين المرئي عام ٢٠١٦. عام ٢٠١٨ أعدّ وأنتج التحقيق الاستقصائي “سفارة الموت: من يتستر على قاتل عمر النايف؟”. يعمل اليوم في مجال إدارة الإعلام الفلسطيني والعربي منذ عام ٢٠١٤، وساهم في تنظيم وتأسيس العديد من المنصات الإعلامية والمبادرات السياسية والاجتماعية.

جميع الحقوق محفوظة © 2024