صوت من البحرين مع سارة قائد | بودكاست تقارب | #66
05 يناير 2023
الاستماع للحلقات عبر منصات البودكاست

يحاور أحمد البيقاوي سارة قائد في الحلقة 66 من بودكاست تقارب، حول القضية الفلسطينية في البحرين وأشكال دعمها بدءًا من المنزل وصولًا إلى المدارس، وعن تطبيع النظام مع الاحتلال، وكيف بدأت في الاهتمام بالرسم وحول أهم الأعمال التي قامت برسمها.

سارة قائد، فنانة ورسامة كاريكاتير بحرينية،  بدأت ممارسة رسم الكاريكاتير منذ عام 2010 في صحيفة «النبأ» البحرينيّة الأسبوعيّة، وبرعت في التصميم ورسم قصص الأطفال، وتميّزت في رسوم الكاريكاتير عربيًّا وعالميًّا، وهي الحائزة على جائزة ابن رشد للفكر الحر عام 2019 بناءً على أعمالها الّتي احتوت على نقد للأنظمة الاستبداديّة إضافة إلى رسائل إنسانيّة تخصّ أزمات النزوح وكوارث إنسانيّة أخرى.

بودكاست تقارب، برنامج حواري فلسطيني أسبوعي يُعرّفه اسمه، يخوض بمسارات شخصية ويسعى لنقاش التقارب والتباعد في الافكار بعد سنين من البعد والابتعاد تَبِعت الربيع العربي، ويأتي أيضا في زمن وباء كورونا والتباعد. حلقة جديدة في سهرة الخميس وضيف ومسار جديد.

يقدم وينتج بودكاست تقارب أحمد البيقاوي، وهو مدوّن وناشط فلسطيني من مدينة طولكرم، تركز نشاطه السياسي في فلسطين والخارج بعد عام 2011، وبدأ التدوين المكتوب بعد زيارته لغزة عام ٢٠١٣، والتدوين المرئي عام ٢٠١٦. عام ٢٠١٨ أعدّ وأنتج التحقيق الاستقصائي “سفارة الموت: من يتستر على قاتل عمر النايف؟”. يعمل اليوم في مجال إدارة الإعلام الفلسطيني والعربي منذ عام ٢٠١٤، وساهم في تنظيم وتأسيس العديد من المنصات الإعلامية والمبادرات السياسية والاجتماعية.

جميع الحقوق محفوظة © 2024