صناعة المناهج مع مي أبو مغلي | بودكاست تقارب | #54
29 سبتمبر 2022
الاستماع للحلقات عبر منصات البودكاست

يحاور أحمد البيقاوي مي أبو مغلي في الحلقة 54 من بودكاست تقارب، عن النشأة، وعن دراستها، وعن التعليم في فلسطين، وعن صناعة المناهج والكتب الفلسطينية، وعن تدخل التمويل الأجنبي في صناعة المناهج، وعن مؤسسات الرقابة الإسرائيلية على المناهج الفلسطينية.

مي أبو مغلي، باحثة رئيسية و مسؤولة مشاركة في برنامج التعليم في حالات النزاعات و الطوارئ في مركز الدراسات اللبنانية، حازت على درجة الدكتوراه في التربية على حقوق الإنسان من معهد التربية في الكلية الجامعية-لندن، وعلى درجة الماجستير في حقوق الإنسان من جامعة إسكس. يتركز اهتمامها البحثي على المقاربات المتبعة في التثقيف والتربية على حقوق الانسان.

بودكاست تقارب، برنامج حواري فلسطيني أسبوعي يُعرّفه اسمه، يخوض بمسارات شخصية ويسعى لنقاش التقارب والتباعد في الافكار بعد سنين من البعد والابتعاد تَبِعت الربيع العربي، ويأتي أيضا في زمن وباء كورونا والتباعد. حلقة جديدة في سهرة الخميس وضيف ومسار جديد.

يقدم وينتج بودكاست تقارب أحمد البيقاوي، وهو مدوّن وناشط فلسطيني من مدينة طولكرم، تركز نشاطه السياسي في فلسطين والخارج بعد عام 2011، وبدأ التدوين المكتوب بعد زيارته لغزة عام ٢٠١٣، والتدوين المرئي عام ٢٠١٦. عام ٢٠١٨ أعدّ وأنتج التحقيق الاستقصائي “سفارة الموت: من يتستر على قاتل عمر النايف؟”. يعمل اليوم في مجال إدارة الإعلام الفلسطيني والعربي منذ عام ٢٠١٤، وساهم في تنظيم وتأسيس العديد من المنصات الإعلامية والمبادرات السياسية والاجتماعية.

جميع الحقوق محفوظة © 2024