الاعتقال وتطبيع مصر مع رامي شعث | بودكاست تقارب | #43
23 يونيو 2022
الاستماع للحلقات عبر منصات البودكاست

يحاور أحمد البيقاوي رامي شعث في الحلقة 43 من بودكاست تقارب عن نشأته، وعن مصر وفلسطين وتعزيز الهوية الفلسطينية، وعن مساحات العمل لفلسطين في مصر قبل 2011، وعن علاقته بياسر عرفات، وعن حركة المقاطعة في مصر BDS Egypt، وعن اعتقاله والإفراج عنه، وعن فشل خيارات السلطة الفلسطينية مع الاحتلال.

رامي شعث، ناشط سياسي فلسطيني مصري، نشط في المجال السياسي الفلسطيني والمصري، وفي عام 2015 شارك في تأسيس حركة المقاطعة في مصر (BDS Egypt)، اعتقل عام 2019 في مصر وتم الإفراج عنه بعد أكثر من عامين من الاعتقال بعد حملات كثيرة طالبت بالإفراج عنه.

بودكاست تقارب، برنامج حواري فلسطيني أسبوعي يُعرّفه اسمه، يخوض بمسارات شخصية ويسعى لنقاش التقارب والتباعد في الافكار بعد سنين من البعد والابتعاد تَبِعت الربيع العربي، ويأتي أيضا في زمن وباء كورونا والتباعد. حلقة جديدة في سهرة الخميس وضيف ومسار جديد.

يقدم وينتج بودكاست تقارب أحمد البيقاوي، وهو صانع محتوى وناشط فلسطيني من مدينة طولكرم، تركز نشاطه السياسي في فلسطين والخارج بعد عام 2011، وبدأ التدوين المكتوب بعد زيارته لغزة عام ٢٠١٣، والتدوين المرئي عام ٢٠١٦. عام ٢٠١٨ أعدّ وأنتج التحقيق الاستقصائي “سفارة الموت: من يتستر على قاتل عمر النايف؟”. يعمل اليوم في مجال إدارة الإعلام الفلسطيني والعربي منذ عام ٢٠١٤، وساهم في تنظيم وتأسيس العديد من المنصات الإعلامية والمبادرات السياسية والاجتماعية. 

جميع الحقوق محفوظة © 2024