اقتصاد النقب السياسي والاجتماعي مع ريا الصانع | بودكاست تقارب | #30
17 فبراير 2022
الاستماع للحلقات عبر منصات البودكاست

يحاور أحمد البيقاوي ريا الصانع في الحلقة 30 من بودكاست تقارب، عن نشأتها بالنقب، وعن سفرها لبريطانيا، وعن نشأتها السياسيّة، وعن الطبقية في النقب، وعن الاقتصاد السياسي، وعن الزراعة في النقب والوضع الحالي لها، وعن العمال في النقب، وعن اقتصاد الظل، وعن محاولة الاحتلال لتفكيك المجتمع، وعن تمكين المرأة في النقب، وعن أحداث هبة الكرامة، وعن مركز "whoprofits".

ريا الصانع من قرية اللقيّة بالنقب، باحثة في مجال الاقتصاد السياسي، تدير مركز الأبحاث "whoprofits"، قدمت العديد من الندوات في مجال الاقتصاد السياسي، وتعمل على تطوير حملات لتنفيذ حقوق الشعب الفلسطيني المنصوص عليها في الأمم المتحدة، وعملت على العديد من الأبحاث المتعلقة بالإعلام والسياسة.

تعتبر هذه الحلقة هي الحلقة الرابعة ضمن سلسلة حلقات #أنقذوا_النقب من بودكاست تقارب، حيث تعتبر السلسلة مساهمة في الإجابة عن الأسئلة التي طرحها الحراك الأخير ضد سياسة "التشجير"، سوف يستضيف البرنامج في كلّ حلقة ضيفًا أو ضيفة من النقب أو سيكون الضيوف من المختصين في قضايا النقب.

بودكاست تقارب، برنامج حواري فلسطيني أسبوعي يُعرّفه اسمه، يخوض بمسارات شخصية ويسعى لنقاش التقارب والتباعد في الافكار بعد سنين من البعد والابتعاد تَبِعت الربيع العربي، ويأتي أيضا في زمن وباء كورونا والتباعد. حلقة جديدة في سهرة الخميس وضيف ومسار جديد.

 يقدم وينتج بودكاست تقارب أحمد البيقاوي، وهو صانع محتوى وناشط فلسطيني من مدينة طولكرم، تركز نشاطه السياسي في فلسطين والخارج بعد عام 2011، وبدأ التدوين المكتوب بعد زيارته لغزة عام ٢٠١٣، والتدوين المرئي عام ٢٠١٦. عام ٢٠١٨ أعدّ وأنتج التحقيق الاستقصائي “سفارة الموت: من يتستر على قاتل عمر النايف؟”. يعمل اليوم في مجال إدارة الإعلام الفلسطيني والعربي منذ عام ٢٠١٤، وساهم في تنظيم وتأسيس العديد من المنصات الإعلامية والمبادرات السياسية والاجتماعية. 

جميع الحقوق محفوظة © 2024