بودكاست تقارب | الحلقة #3 | من فلسطينيي سوريا إلى فلسطينيي أوروبا مع طارق حمود
25 مارس 2021
الاستماع للحلقات عبر منصات البودكاست

يخوض أحمد البيقاوي وطارق حمود في الحلقة الثالثة من بودكاست تقارب مسار حياة طارق كلاجئ فلسطيني نشأ في سوريا ومن ثم كناشط سياسي في مخيم اليرموك وعموم سوريا قبل مغادرته سوريا إلى تركيا ولندن، والتي يستقر وينشط فيها اليوم.

طارق حمود هو كاتب وباحث فلسطيني مقيم في لندن، نشأ كلاجئ في سوريا ما بين المزيريب ومخيم اليرموك، وشارك في تأسيس تجمّع العودة الفلسطينيّ (واجب) كمؤسّسة مهتمّة بقضايا اللاجئين، وعمل كمدير لها حتى عام ٢٠١١، وشارك بعدها في تأسيس مجموعة العمل من أجل فلسطينيّي سورية، وعمل كمنسق لها. يشغل اليوم منصب المدير العام لمركز العودة في لندن. حاصل على الماجستير في العلاقات الدولية من جامعة كينغستون في لندن، ومرشح لنيل درجة الدكتوراه في الدراسات الفلسطينية من جامعة إكستر في بريطانيا.

بودكاست تقارب هو برنامج أسبوعي يُعرّفه اسمه، يخوض بمسارات شخصية ويسعى لنقاش التقارب والتباعد في الافكار بعد سنين من البعد والابتعاد تَبِعت الربيع العربي، ويأتي أيضا في زمن وباء كورونا والتباعد. حلقة جديدة في سهرة الخميس وضيف جديد نُحاوره بأسلوب مختلف.

يقدم وينتج بودكاست تقارب أحمد البيقاوي، وهو مدوّن وناشط فلسطيني من مدينة طولكرم، تركز نشاطه السياسي في فلسطين والخارج بعد عام 2011، وبدأ التدوين المكتوب بعد زيارته لغزة عام ٢٠١٣، والتدوين المرئي عام ٢٠١٦. عام ٢٠١٨ أعدّ وأنتج التحقيق الاستقصائي "سفارة الموت: من يتستر على قاتل عمر النايف؟". يعمل اليوم في مجال إدارة الإعلام الفلسطيني والعربي منذ عام ٢٠١٤، وساهم في تنظيم وتأسيس العديد من المنصات الإعلامية والمبادرات السياسية والاجتماعية.

جميع الحقوق محفوظة © 2024