كومبارس بيتك أسرار

إن أتيح لك الدخول إلى عالم “البيوت أسرار”، ستتابع فيه أفلامًا ومسلسلات واقعية للعلاقات عن البشر، ترى فيها اختلاف الأنماط، وتراقب طبيعة التفاعلات، ستحتفظ لنفسك بصورٍِ ومقاطع منها، هي خلاصة توقعاتك، وتضيفها على ما في ذاكرتك من مشاهدك وتصوراتك، لتنتج بعدها فيلمك الخاص، وستستحق البطولة في فيلم خاص بك، قد يكون اسمه “بيتك أسرار”.

تُشكل وترتب الصور والمقاطع ليعكس الفيلم حياتك، سيصبح فيلمك الفيلم الأجمل، فدورك به الدور الذي تحب والذي طالما تمنيته.

سيُعرض لاحقًا، وسيخبرك أحد المحبّين أنك ستخسره إن لم تغير أدوار غيرك، وتبنيها من جديد وفقًا لهم لا لتوقعاتك، الفيلم بشكله لا يعكس حياة، الحياة بأقل معانيها. تتنازل عن مستوى الجمال المرجو، كما تحاول التصالح مع تعدل دورك المفروض حتى تتناسب مع أدوار غيرك.

شاهد بعدها النسخة الجديدة وحدك، دون مشاهدٍ غيرك، لا متطفل ولا حتى محبّ. لا تنفعل كثيرًا مهما كان النتيحة، بالأغلب ستجد غيرك في دورك، لا ذاك أنت ولا تعرفه، سقطت فكرة فيلمك الخاص، ولا مكان لك فيه، كما أن كل هؤلاء ليسوا من تعرفهم.

كلا، هم من تعرفهم، ليس كما تحبهم، ولكنهم هم، اذهب وأخبرهم أن الفيلم لم ينتهِ بعد، لا، لقد فقدت ذاكرة التصوير، وكل ذاكرة، اذهب قبل أن يحين موعد العرض، سيعجبهم، ولكن لن يعجبك حتى ثناءهم، لن يسمعوا تحفظاتك ولا نقدك، سيستغربون استغرابك من مشاهدتك غيرك في دورك، لا داعي لمشاركتهم، لا داعي لكل الفيلم.

كانت فكرة تقديم الآخرين كما تتوقع فكرة غبية، كما أن قبول التغيّر في دورك أمر ساذج، فقد سحب منك بطولة الفيلم، وبقي بطل غيرك، أو أكثر. انسى موضوع البطولة، هذا دورٌ لا تحبه، ولا تستطيع تمثيله. لم يعد فيلمك، ستتحدث عن تجربتك فيه كما يتحدث الكومبارس عن فيلم ظهر في ذيل أحد مشاهده.

بلاش أنانية، لا تفرض ما تتوقع عليهم، حتى لو قبلوا، ستشاهدهم بعدها بناء على أدق تفاصيل توقعاتك. لا تحاول؛ فلن يتقنوها، سيسقطون جميعًا. في النهاية الأنانية صفة، قد تستطيع إدارتها أو تجد من يديرها، ولكن لا تتنازل عن حقك، تنازل عن ما تستطيع قبوله وما لا يلغيك، ولا يلغي فكرة أساسها أنه فيلمك، ما قد يحولك لكومبارص هو الوحيد الذي يُضرب بالفعل.

ستلغي نفسك، ولا معنى للفيلم، سيُرمى كما رُمي غيره، ولكنك ستبقى الكومبارس، كومبارس فيلمك، والكومبارس الذي يُضرب بالفعل، يُشار إليك في الشوارع، ويُستهزئ بك بصورة سيلفي طُلب التقاطها معك، صورة كنت تظنها محبةً وتقديرًا، حتى لو صدفت وكانت كذلك، لن تغيّر من تسمية الصورة بالسيلفي مع الكومبارس، كومبارص بيتك أسرار.

شارك :

المزيد

نبذة عن الكاتب

العكوب لا يُعطا المقلوبة 😂 #مقلوبة_مباركة #بودكاست_تقارب #والنعم_والنعمتين ...

24 0

"نسخة تجريبية"، هكذا تجد كتب المنهاج الفلسطيني معنونة، للحفاظ والتأكيد على فرص التطوير المستمرة، وذلك وسط متغيرات سياسية داخلية تجد طريقها للكتب، وتأثيرات الممول والسعي لنيل رضاه، هذا غير رقابة الاحتلال ومؤسساته.

الحلقة ٥٤ من #بودكاست_تقارب مع مي أبو مغلي و"صناعة المناهج".

روابط الحلقة في البيو، وتجدونها قي اليوتيوب ومنصات البودكاست
...

16 0

استنونا الخميس في الحلقة ٥٤ من #بودكاست_تقارب مع مي أبو مغلي وحوار عن صناعة المناهج الفلسطينينة. ...

48 0

استنونا الخميس #بودكاست_تقارب #والنعم_والنعمتين ...

31 0

تعودت أغرّق حالي بكثير تفاصيل وأضل أفكر فيها لحد ما أمرقها، ومع الوقت صرت أحس منيح طول ما أنا غرقان، وبس يسألني صاحب شو أخبارك، الإجابة بإني "غرقان بالشغل" هيي مفتاح الحالة.

بعد عمر قليل، لقيت إنه الغرق في الشغل سبقه غرق بكثير أسئلة عن المستقبل والطموح وشو بدك تكون، ورح يضل ينضاف عليها كثير تفاصيل لقدام، لتصير إجابتي: غرقان بالشغل والدراسة ومع العيلة والاولاد و .... الخ، مش كيف حاسس معهم.

لما يتحول الغرق بحد ذاته للشعور المرافق بأغلب محطات حياتك، بلاقي حاله الوحد مش مقدر إنه أخد ترقية في الشغل لحد ما صديق يقوله ليش مش مبسوط؟! هوي أنا مبسوط بس بفكر بالشغل!

وبتلاقي حالك بتحكي مع حالك ع طاولة الأكل مع العيلة وانت بتفكر بمستقبل العيلة، محتاج حدا ع الطاولة يحكيلك إنك حكيت مع حالك من شوي، عشان تفتح عينيك وتشوف قدام عينك العيلة اللي المفروض تنبسط معها اليوم.

وبتخسر شريكة محتملة وانت بتغرّقها معك في شكك وقلقك أكثر من اهتمامك ومحبتك، وبس تقولك بديش هذا الغرق وكل هاي الهدايا، بتنصدم، وبعد شوية وقت بتصحى ع حالك، وبتشوفها غرقانة بتفاصيل كفاية، مش ناقصها.

ما حدا فينا بعيد عن هاي المعادلة، هاي الحياة اللي بنعيشها وبنلعب فيها، واحنا خايفين من شكل المستقبل، بنخسر يومياتنا، وبنخسر تفاصيل بين إيدينا وإحنا بنركض ورا بكرة، بنميزش حتى الخسارة لأنه عنا خوف من كمان خسارة، ولأنه عيننا لقدام بعيد.

إحنا أولاد القلق الدائم، ورثناه وربينا وكبرنا عليه، حتى لو ما كان اله أسباب حاضرة اليوم، كل حدا فينا بطلع ع حاله أو عنده صديق بشوفه من بعيد مش ناقصة شي، بس كمان قلقان، وبالأغلب بخسر فرص بسبب قلقه بس.

ما بتميز هذا الحكي غير لما تفصل عدادات راسك تماما عن التفكير والعد والحسابات، والمشكلة إنك بتعرفش أو بتخاف تفصلها، فبدك الحظ يحطك بظروف تفصلك وتهدّي بالك شوي.

بالمناسبة، الله يهدّي بالك، من أجمل الدعوات اللي بتمس الواحد فينا من جوا.

الله يهدّي بال الجميع. ❤️

📸 : @mahmoud.a.badawi
...

440 40

فش صوت مش مهم، قوم ارقص عليه. ...

173 16

‏حاورت سامي أبو شحادة في الحلقة الثانية من #بودكاست_تقارب قبل عام ونصف حول العمل السياسي في أراضي ال٤٨ وتحدياته.

‏أعيد نشر الحلقة اليوم بالتزامن مع محاولات تصفيته سياسيا، ولما فيها من حديث كأنه سُجل اليوم.

‏رابط الحلقة الثانية في البيو وتجدونها في اليوتيوب ومنصات البودكاست.
...

556 2
المقلوبة رهاننا الرابح 😎 #مقلوبة_مباركة #بودكاست_تقارب #والنعم_والنعمتين

المقلوبة رهاننا الرابح 😎 #مقلوبة_مباركة #بودكاست_تقارب #والنعم_والنعمتين ...

29 0