المقاومة تعيد رسم المعركة السياسية والعسكرية

qassamخرج علينا صوت المقاومة الليلة، بعد يوم من انتهاء المفاوضات في القاهرة، وخرق الاحتلال للهدنة، ومحاولة اغتيال القائد العام لكتائب القسام، وبعد استشهاد 21 فلسطينيا، وبالتزامن مع صواريخ المقاومة التي تنطلق منذ الأمس من قطاع غزة نحو مستوطنات الاحتلال ومدننا المحتلة.

يوثق خطاب أبو عبيدة فشلاً جديداً في محاولات الاحتلال المتكررة لتبييض وجهه، وللحصول على أي نصرٍ يرفع من معنويات جبهته الداخلية، والتي باتت شكواها من انعدام الانجاز مسموعة من العالم أجمع، فلو نجح الاحتلال باغتيال القائد العام لكتائب القسام، لكان ذلك انجازاً عسكرياً استخباراتياً يكفي الاحتلال ليختم هذه الحرب به.

لكن الخطاب أيضاً تجاوز قضية محاولة الاغتيال، ووجه رسائل سياسية هامة جداً قبل رسائله العسكرية، حيث قتل المبادرة المصرية بقوله: “هذه المبادرة ولدت ميتة، واليوم تم قبرها”، وأمر الوفد المفاوض بالانسحاب الفوري من القاهرة، وقطع الطريق على أي طلب مستقبلي لوقف إطلاق النار من باب إتاحة الفرصة للتفاوض أو بحجة توفير بيئة تفاوضية في قوله: “لا عودة لهذا المسار بعد اليوم، وأي حراك على هذا المسار لا يُلزمنا بالمطلق”. كما أشار بقوة أكبر إلى سقف المطالب الذي سيرتفع “العدو فوّت على نفسه فرصة ذهبية للوصول إلى اتفاق لوقف إطلاق النار بسقف مطالب أدنى مما يجب عليه أن يدفعه اليوم”.

قد يرى البعض أن خطاب أبو عبيدة يؤكد الخلافات بين القيادة السياسية والعسكرية، وقد يخرج علينا السحيجة بثقة هذه المرة مستغلين كلمات الخطاب الموجهة للقيادة السياسية لإثبات كذبهم الذي اعتدنا سماعه، ولكني أراه دليلاً جديداً على التنسيق العالي وتبادل الأدوار بينهم، فكتائب القسام بخطابها هذا أخرجت القيادة السياسية من كل دوائر الضغط التي تمارس عليها، وأعلنت بصوت قوي أنْ لا تنازل عن مطالب شعبنا، فأعادت بذلك ترتيب كل الأوراق على أي طاولة مفاوضات قادمة.

مع دخول أي جولة مفاوضات جديدة، قريبة كانت أم بعيدة، سيضع أبو مرزوق والنخالة والطاهر مطالب المقاومة على الطاولة من جديد بثقة أكبر، وبظهر مسنود أكثر بتهديدات المقاومة للاحتلال ووعيدها.

بعد حديث أبو عبيدة عن جرائم الاحتلال، وتوثيقه لفشل الاحتلال الجديد، وتوجيهه الرسائل السياسية، انطلق برسائله العسكرية التي أعادت صوت الميدان إلى المقدمة، وعززت كل ما تحدث عنه، فقد أعلن عن تحديات جديدة لها الأثر السلبي الأكبر داخل جبهة الاحتلال وخارجها، وذلك بتحذيره شركات الطيران العالمية وأمرها بإيقاف رحلاتها من وإلى مطار اللد “بن غوريون”، وبمنعه التجمعات الكبيرة لجمهور الاحتلال وخاصة الحشود الكبيرة في ملاعب كرة القدم، وبمنعه سكان “مستوطنات غلاف غزة” من العودة إلى بيوتهم أو الخروج من المنازل.بهذه الرسائل أعلن أبو عبيدة عن بدء موجة جديدة من الحرب المستمرة منذ 45 يوماً.

وحتى تُبقي المقاومة صوت مطالبها فوق كل الأصوات، وتحافظ عليها، وتُبقيها بعيدة عن كل ضغوط التنازل عنها، والتي رأيناها تُمارس بحجم كبير على القيادات السياسية، ولتَحفظ المقاومة لنفسها قرار إنهاء هذه المعركة بما يليق بتضحيات شعبنا وانجازاتها، شدد أبو عبيدة على أنْ “يظل كل ما سبق ساري المفعول حتى إشعار رسمي آخر من القائد العام لكتائب الشهيد عز الدين القسام.

خطاب القسام هذا، أعاد ترتيب المشهد السياسي والعسكري من جديد، ورسم معالم المرحلة القادمة، وأعلن عن بدء موجة جديدة من هذه الحرب، وحَفظ للميدان حسم الكلمة الأخيرة فيها، وإلقاء خطاب النصر.

خطاب القسام “أبو عبيدة” 20-8-2014

[youtube=http://www.youtube.com/watch?v=NGWhz224_JI]

استنونا الخميس #بودكاست_تقارب #والنعم_والنعمتين ...

28 0

تعودت أغرّق حالي بكثير تفاصيل وأضل أفكر فيها لحد ما أمرقها، ومع الوقت صرت أحس منيح طول ما أنا غرقان، وبس يسألني صاحب شو أخبارك، الإجابة بإني "غرقان بالشغل" هيي مفتاح الحالة.

بعد عمر قليل، لقيت إنه الغرق في الشغل سبقه غرق بكثير أسئلة عن المستقبل والطموح وشو بدك تكون، ورح يضل ينضاف عليها كثير تفاصيل لقدام، لتصير إجابتي: غرقان بالشغل والدراسة ومع العيلة والاولاد و .... الخ، مش كيف حاسس معهم.

لما يتحول الغرق بحد ذاته للشعور المرافق بأغلب محطات حياتك، بلاقي حاله الوحد مش مقدر إنه أخد ترقية في الشغل لحد ما صديق يقوله ليش مش مبسوط؟! هوي أنا مبسوط بس بفكر بالشغل!

وبتلاقي حالك بتحكي مع حالك ع طاولة الأكل مع العيلة وانت بتفكر بمستقبل العيلة، محتاج حدا ع الطاولة يحكيلك إنك حكيت مع حالك من شوي، عشان تفتح عينيك وتشوف قدام عينك العيلة اللي المفروض تنبسط معها اليوم.

وبتخسر شريكة محتملة وانت بتغرّقها معك في شكك وقلقك أكثر من اهتمامك ومحبتك، وبس تقولك بديش هذا الغرق وكل هاي الهدايا، بتنصدم، وبعد شوية وقت بتصحى ع حالك، وبتشوفها غرقانة بتفاصيل كفاية، مش ناقصها.

ما حدا فينا بعيد عن هاي المعادلة، هاي الحياة اللي بنعيشها وبنلعب فيها، واحنا خايفين من شكل المستقبل، بنخسر يومياتنا، وبنخسر تفاصيل بين إيدينا وإحنا بنركض ورا بكرة، بنميزش حتى الخسارة لأنه عنا خوف من كمان خسارة، ولأنه عيننا لقدام بعيد.

إحنا أولاد القلق الدائم، ورثناه وربينا وكبرنا عليه، حتى لو ما كان اله أسباب حاضرة اليوم، كل حدا فينا بطلع ع حاله أو عنده صديق بشوفه من بعيد مش ناقصة شي، بس كمان قلقان، وبالأغلب بخسر فرص بسبب قلقه بس.

ما بتميز هذا الحكي غير لما تفصل عدادات راسك تماما عن التفكير والعد والحسابات، والمشكلة إنك بتعرفش أو بتخاف تفصلها، فبدك الحظ يحطك بظروف تفصلك وتهدّي بالك شوي.

بالمناسبة، الله يهدّي بالك، من أجمل الدعوات اللي بتمس الواحد فينا من جوا.

الله يهدّي بال الجميع. ❤️

📸 : @mahmoud.a.badawi
...

419 40

فش صوت مش مهم، قوم ارقص عليه. ...

166 15

‏حاورت سامي أبو شحادة في الحلقة الثانية من #بودكاست_تقارب قبل عام ونصف حول العمل السياسي في أراضي ال٤٨ وتحدياته.

‏أعيد نشر الحلقة اليوم بالتزامن مع محاولات تصفيته سياسيا، ولما فيها من حديث كأنه سُجل اليوم.

‏رابط الحلقة الثانية في البيو وتجدونها في اليوتيوب ومنصات البودكاست.
...

511 2
المقلوبة رهاننا الرابح 😎 #مقلوبة_مباركة #بودكاست_تقارب #والنعم_والنعمتين

المقلوبة رهاننا الرابح 😎 #مقلوبة_مباركة #بودكاست_تقارب #والنعم_والنعمتين ...

29 0
لفهم أكثر لتركيا مع العرب وفلسطين فلسطين، نحتاج تجربة وشهادة متنوعة بدأت قبل تحول تركيا لمحطة سياسية وقِبلة سياحية للعرب، كما عاشت وشهدت مفصلية وأثر الاعتداء على سفينة مرمرة.

الحلقة 53 من #بودكاست_تقارب مع سعيد الحاج.
 
روابط الحلقة على اليوتيوب وفي منصات البودكاست في البيو

لفهم أكثر لتركيا مع العرب وفلسطين فلسطين، نحتاج تجربة وشهادة متنوعة بدأت قبل تحول تركيا لمحطة سياسية وقِبلة سياحية للعرب، كما عاشت وشهدت مفصلية وأثر الاعتداء على سفينة مرمرة.

الحلقة 53 من #بودكاست_تقارب مع سعيد الحاج.

روابط الحلقة على اليوتيوب وفي منصات البودكاست في البيو
...

4 0
مش صدفة بآخر نهار يوم بالبدلة تغني بلاتنم أفضل استثمار.

مش صدفة بآخر نهار يوم بالبدلة تغني بلاتنم أفضل استثمار. ...

99 6

Dad and son ...

46 0
‏الحلقة القادمة من ⁧‫#بودكاست_تقارب‬⁩ مع العزيز سعيد الحاج. ⁧‫#والنعم_والنعمتين‬⁩ 

‏استنونا الخميس.

‏الحلقة القادمة من ⁧‫#بودكاست_تقارب‬⁩ مع العزيز سعيد الحاج. ⁧‫#والنعم_والنعمتين‬⁩

‏استنونا الخميس.
...

32 0