وكالة سوا الإخبارية | الشعبية: نتائج تحقيق البيقاوي لا يعفي السلطة الفلسطينية من دم عمر النايف

تقرير في وكالة سوا الإخبارية | قالت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين إنّ : ” ما جاء من نتائج في تحقيق الصحفي أحمد البيقاوي لا يعفي وزارة الخارجية الفلسطينية التابعة للسلطة ، وكذلك جهاز مخابراتها من مسؤولياتهم تجاه دماء الشهيد عمر النايف ، والتقصير في تأمين الحماية له طوال 70 يومًا ، مكث خلالها الشهيد طريدا في السفارة التي من المفروض بأنها ملادًا آمنّا لكل فلسطيني ، بل ولكل لاجئ سياسي يلجأ لها ” . وأكدت الشعبية في بيان لها تلقت سوا نسخه عنه اليوم الاثنين إنّ : ” جريمة اغتيال وتصفية الشهيد عمر النايف ، التي لا يزال ملقها مفتودًا حتى الثأر من القتلة والمتواطئين كافة ، تضعنا كقوي ومؤسسات ومناضلين وجاليات فلسطينية ، أمام مهمة مركزية ، بملاحقة كل الفاسدين وسماسرة الموت والتطبيع ، الذين حولوا السفارات الفلسطينية حول العالم لكمائن يُستدرج إليها المناضلون بهدف تصفيتهم معنويا وجسديًا ، وهو ما حدث مع الشهيد النايف الذي جرى استدراجه وتصفيته ، في العاصمة البلغارية ، صوفيا ” . وفقا للبيان

وأوضحت أن جريمة قتل مُكتملة الأركان ، هرّت الوجدان الوطني ، وتجدّد غرس خنجرها في قلوب الرفاق والعائلة خلال الأيام الماضية ، بما تضمّنه التحقيق الذي أعدّه الصحفي أحمد البيقاوي ، بجهد ودافعيّة وطنية مُقدّرة . وقالت : ” كتب شهيدنا عمر النايف بدمائه الزكيّة نداء وطنيا عاجلا بعدما دق بجسده جدران الخزان طوال فترة مكوثه بسفارة فلسطين في صوفيا ، تلك السفارة التي حوّلها السفير وزبانيته وأسقت المناضل عمر الموت والتضييق والمطاردة والإهمال المتعمد ، طوال فترة لجوئه إليها وما تبع اغتياله من عبث في مسرح الجريمة بهدف إخفاء دلائلها ، واتهام الشهيد بالانتحار ، في محاولة لرسم نتائج التحقيق وحماية القتلة من يد العدالة ، في إصرار على تصفية عمر معنويّا بعد الإجهاز عليه جسديًا ” . وأكدت الشعبية وقوفها الى جانب عائلة النايف والتمسك بيد قابضة على المطالب العادلة ، والتي نعتبرها الحد الأدنى لتحقيق العدالة الغائبة .

وجددت دعوتنا لملاحقة ومحاسبة كل من ستيل أو تواطأ أو ساهم في تصفية وملاحقة عمر طوال مكوثه بالسفارة . وطالبت بتفعيل ملف الشهيد عمر النايف وتشكيل لجنة وطنية تستكمل التحقيقات استنادا للحقائق التي جاء عليها التحقيق الاستقصائي الأخير ، والنتائج التي دفنتها لجنة التحقيق السابقة في أرشيف خارجية السلطة . وقالت في ختام بيانها : ” دم الشهيد عمر النايف دين في أعناق كل الوطنيّين الأوفياء ، يتطلب من الجميع التعالي على الحزبيّة ، كي لا تتحوّل الأحزاب الفلسطينية الملاذ يتحامي به سماسرة الموت . وإنّ هذا الواجب الوطني المُلكُ يقتضي منا العمل بكل عنفوان وطني وحدوي للكشف عن المجرمين وملاحقتهم ، وفاء لدماء مناضل ” . وفقا للبيان

  • وكالة سوا الإخبارية
  • نشر بتاريخ  24 سبتمبر 2018
  • الرابط هنا

استنونا الخميس #بودكاست_تقارب #والنعم_والنعمتين ...

27 0

تعودت أغرّق حالي بكثير تفاصيل وأضل أفكر فيها لحد ما أمرقها، ومع الوقت صرت أحس منيح طول ما أنا غرقان، وبس يسألني صاحب شو أخبارك، الإجابة بإني "غرقان بالشغل" هيي مفتاح الحالة.

بعد عمر قليل، لقيت إنه الغرق في الشغل سبقه غرق بكثير أسئلة عن المستقبل والطموح وشو بدك تكون، ورح يضل ينضاف عليها كثير تفاصيل لقدام، لتصير إجابتي: غرقان بالشغل والدراسة ومع العيلة والاولاد و .... الخ، مش كيف حاسس معهم.

لما يتحول الغرق بحد ذاته للشعور المرافق بأغلب محطات حياتك، بلاقي حاله الوحد مش مقدر إنه أخد ترقية في الشغل لحد ما صديق يقوله ليش مش مبسوط؟! هوي أنا مبسوط بس بفكر بالشغل!

وبتلاقي حالك بتحكي مع حالك ع طاولة الأكل مع العيلة وانت بتفكر بمستقبل العيلة، محتاج حدا ع الطاولة يحكيلك إنك حكيت مع حالك من شوي، عشان تفتح عينيك وتشوف قدام عينك العيلة اللي المفروض تنبسط معها اليوم.

وبتخسر شريكة محتملة وانت بتغرّقها معك في شكك وقلقك أكثر من اهتمامك ومحبتك، وبس تقولك بديش هذا الغرق وكل هاي الهدايا، بتنصدم، وبعد شوية وقت بتصحى ع حالك، وبتشوفها غرقانة بتفاصيل كفاية، مش ناقصها.

ما حدا فينا بعيد عن هاي المعادلة، هاي الحياة اللي بنعيشها وبنلعب فيها، واحنا خايفين من شكل المستقبل، بنخسر يومياتنا، وبنخسر تفاصيل بين إيدينا وإحنا بنركض ورا بكرة، بنميزش حتى الخسارة لأنه عنا خوف من كمان خسارة، ولأنه عيننا لقدام بعيد.

إحنا أولاد القلق الدائم، ورثناه وربينا وكبرنا عليه، حتى لو ما كان اله أسباب حاضرة اليوم، كل حدا فينا بطلع ع حاله أو عنده صديق بشوفه من بعيد مش ناقصة شي، بس كمان قلقان، وبالأغلب بخسر فرص بسبب قلقه بس.

ما بتميز هذا الحكي غير لما تفصل عدادات راسك تماما عن التفكير والعد والحسابات، والمشكلة إنك بتعرفش أو بتخاف تفصلها، فبدك الحظ يحطك بظروف تفصلك وتهدّي بالك شوي.

بالمناسبة، الله يهدّي بالك، من أجمل الدعوات اللي بتمس الواحد فينا من جوا.

الله يهدّي بال الجميع. ❤️

📸 : @mahmoud.a.badawi
...

414 40

فش صوت مش مهم، قوم ارقص عليه. ...

165 15

‏حاورت سامي أبو شحادة في الحلقة الثانية من #بودكاست_تقارب قبل عام ونصف حول العمل السياسي في أراضي ال٤٨ وتحدياته.

‏أعيد نشر الحلقة اليوم بالتزامن مع محاولات تصفيته سياسيا، ولما فيها من حديث كأنه سُجل اليوم.

‏رابط الحلقة الثانية في البيو وتجدونها في اليوتيوب ومنصات البودكاست.
...

508 2
المقلوبة رهاننا الرابح 😎 #مقلوبة_مباركة #بودكاست_تقارب #والنعم_والنعمتين

المقلوبة رهاننا الرابح 😎 #مقلوبة_مباركة #بودكاست_تقارب #والنعم_والنعمتين ...

29 0
لفهم أكثر لتركيا مع العرب وفلسطين فلسطين، نحتاج تجربة وشهادة متنوعة بدأت قبل تحول تركيا لمحطة سياسية وقِبلة سياحية للعرب، كما عاشت وشهدت مفصلية وأثر الاعتداء على سفينة مرمرة.

الحلقة 53 من #بودكاست_تقارب مع سعيد الحاج.
 
روابط الحلقة على اليوتيوب وفي منصات البودكاست في البيو

لفهم أكثر لتركيا مع العرب وفلسطين فلسطين، نحتاج تجربة وشهادة متنوعة بدأت قبل تحول تركيا لمحطة سياسية وقِبلة سياحية للعرب، كما عاشت وشهدت مفصلية وأثر الاعتداء على سفينة مرمرة.

الحلقة 53 من #بودكاست_تقارب مع سعيد الحاج.

روابط الحلقة على اليوتيوب وفي منصات البودكاست في البيو
...

4 0
مش صدفة بآخر نهار يوم بالبدلة تغني بلاتنم أفضل استثمار.

مش صدفة بآخر نهار يوم بالبدلة تغني بلاتنم أفضل استثمار. ...

99 6

Dad and son ...

46 0
‏الحلقة القادمة من ⁧‫#بودكاست_تقارب‬⁩ مع العزيز سعيد الحاج. ⁧‫#والنعم_والنعمتين‬⁩ 

‏استنونا الخميس.

‏الحلقة القادمة من ⁧‫#بودكاست_تقارب‬⁩ مع العزيز سعيد الحاج. ⁧‫#والنعم_والنعمتين‬⁩

‏استنونا الخميس.
...

32 0