الوعي التحرري مع جميلة شنان | بودكاست تقارب | #61

يحاور أحمد البيقاوي جميلة شنان في الحلقة 61 من بودكاست تقارب، عن الوعي التحرري والثوري، وعن الأجيال السابقة والجيل الحالي، وعن انتقالهم من كولومبيا للعيش في فلسطين، وعن قرية كوبر وتاريخها النضالي، ومساهتمها في الحالة الوطنية، وعن العلاقات الاجتماعية في القرية وترابطها مع بعضها البعض.

جميلة شنان، فلسطينية ولدت في كولومبيا ونشأت في القدس، وهي باحثة ومعلمة وناشطة ومتحدثة عامة، يتركّز عملها في العدالة الاجتماعية والاقتصادية والسياسية، وتبحثفي كيفية عمل أنظمة الاستبداد والتحرّر في سياق الاستعمار الاستيطاني والعنصرية، قامت بتصميم وإدارة وتدريس برامج أكاديمية مكثفة للمعلمين وطوّرت مناهج في بوسطن (هارفارد، كلية بوسطن، كلية جودارد، جامعة ليزلي) وعلى الصعيد الدولي (المغرب، الأردن، إسبانيا، فلسطين، المكسيك، و البلقان).

بودكاست تقارب، برنامج حواري فلسطيني أسبوعي يُعرّفه اسمه، يخوض بمسارات شخصية ويسعى لنقاش التقارب والتباعد في الافكار بعد سنين من البعد والابتعاد تَبِعت الربيع العربي، ويأتي أيضا في زمن وباء كورونا والتباعد. حلقة جديدة في سهرة الخميس وضيف ومسار جديد.

يقدم وينتج بودكاست تقارب أحمد البيقاوي، وهو مدوّن وناشط فلسطيني من مدينة طولكرم، تركز نشاطه السياسي في فلسطين والخارج بعد عام 2011، وبدأ التدوين المكتوب بعد زيارته لغزة عام ٢٠١٣، والتدوين المرئي عام ٢٠١٦. عام ٢٠١٨ أعدّ وأنتج التحقيق الاستقصائي “سفارة الموت: من يتستر على قاتل عمر النايف؟”. يعمل اليوم في مجال إدارة الإعلام الفلسطيني والعربي منذ عام ٢٠١٤، وساهم في تنظيم وتأسيس العديد من المنصات الإعلامية والمبادرات السياسية والاجتماعية.


يوتيوب


أبل بودكاست


سبوتيفاي


جوجل بودكاست


أنغامي



لا يعرف الكلل ❤️ ...

142 0

ببالغ الحزن والأسى، نعلن تعليق نشر حلقات جديدة من #بودكاست_تقارب حتى انتهاء المونديال.

نعمل من أجلكم، نأسف على إزعاجكم 🎙️
...

113 7

خلص عاد، ما حدا يسب 😁 ...

126 8

لا ينتهي مخزون البدّاعات، ولا يتوقف التجديد فيه، رغم عوامل النسيان الكثيرة، وسطوة "الدي جي" على المناسبات.

حكايا مهاهاة وزغاريد البدّاعات في الحلقة 63 من بودكاست تقارب مع سالي شلبي.

تجدون الحلقة على يوتيوب ومنصات البودكاست، وبعض الروابط في البيو كمان.
...

38 0

استنونا الخميس قي الحلقة ٦٣ من #بودكاست_تقارب مع الحكواتية الشلبية سالي شلبي. ...

15 0
فش معنى لأي تواصل مع الاحتلال ليأكد على مقاطعته، بل أي تواصل مهما كان هدفه ممكن يكسر حالة المقاطعة، في حالة مونديال قطر تحديدا.

فش معنى لأي تواصل مع الاحتلال ليأكد على مقاطعته، بل أي تواصل مهما كان هدفه ممكن يكسر حالة المقاطعة، في حالة مونديال قطر تحديدا. ...

290 29

استنونا الخميس #بودكاست_تقارب ...

32 1